رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو.. خبير أمريكي: " واشنطن بوست" تخوض حرب صليبية ضد ولي العهد.. وهكذا وصف تسريباتها عن مقتل "خاشقجي"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: انتقد خبير أميركي بالعلاقات الأمنية ما تسربه صحيفة " واشنطن بوست" عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي ووصفها بـ " أمر مشين" مؤكدا أن الصحيفة تخوض حربا صليبية ضد ولي العهد.
أمر مشين وقال جيم هانسون، رئيس مجموعة الدراسات الأمنية بأميركا، في مداخلة على شبكة "فوكس نيوز" الأميركية،إن تسريب المعلومات السرية التي تعتمد عليها صحيفة "واشنطن بوست" وبعض وسائل الإعلام الأخرى لنسج قصص حول ملابسات مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي لهو "أمر مشين"، مشيرا إلى أن هذه الأخبار ليست نهاية الأمر، بل يجب الانتظار.
التحقيقات وأضاف: أن المملكة العربية السعودية قامت بتحديد المسؤولين عن الجريمة وهم يقومون بمحاسبتهم، وهو شيء جيد من دولة لها سيادتها. وتابع: "إذا كانوا يفعلون الصواب فيجب أن نقبل بذلك.. ويجب أن نضع في الحسبان كم الدعم الذي يقدمونه لنا في الحرب على الإرهاب، كما أنهم حليف هام ضد إيران التي تشكل مشكلة كبرى في المنطقة".
حرب صليبية وحذر هانسون، من أن صحيفة “واشنطن بوست” تخوض حربًا صليبية ضد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مشيرا إلى أن ما خلصت له السي آي إيه يختلف تمامًا عما نشرته صحيفة واشنطن بوست، موضحًا أن السي آي إيه اعترفت بأنه لا يوجد أي دليل فعلي على أن ولي العهد كان على علم بعملية المواطن جمال خاشقجي على عكس الصحيفة . وأضاف “يجب على الولايات المتحدة أن تتخذ قراراتها استنادًا إلى مصالحها الإستراتيجية العميقة مع الحليف السعودي الحيوي الذي يعتبر أحد أهم حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، وليس على تقارير الواشنطن بوست المنحازة”.
إحداث التغيير في المملكة وبسؤاله عن الدور الذي لعبه ولي العهد  في إحداث تغيير بالمملكة، قال هانسون إن ولي العهد قام بإحداث تغييرات جوهرية بالمملكة "أكثر من أي تغيير رأيته طوال حياتي". وأردف: "لقد سمح للسيدات بقيادة السيارات، وأوقف الدعم للمتطرفين، وهم الآن يساعدون في مواجهة إيران التي تمثل أكبر مشكلة بالمنطقة". وقال " أن السعودية تتحرك في الاتجاه الصحيح، وقضية مقتل خاشقجي "لن تخرجهم عن هذا المسار، ولن تمنعهم من مساعدتنا بطرق عديدة".

arrow up